أخبار عاجلة

تقارير مصرية - صور.. العالم هذا الصباح.. مصرع شخصين فى الإعصار ترامى باليابان.. السلطات الإندونيسية تتفقد موقع زلزال جزيرة سولاويزى.. تتويج مايا رعيدى ملكة جمال للبنان لعام 2018.. ومسيرات للمثليين فى ريو دى جانيرو بالبرازيل

تقارير مصرية - صور.. العالم هذا الصباح.. مصرع شخصين فى الإعصار ترامى باليابان.. السلطات الإندونيسية تتفقد موقع زلزال جزيرة سولاويزى.. تتويج مايا رعيدى ملكة جمال للبنان لعام 2018.. ومسيرات للمثليين فى ريو دى جانيرو بالبرازيل
تقارير مصرية - صور.. العالم هذا الصباح.. مصرع شخصين فى الإعصار ترامى باليابان.. السلطات الإندونيسية تتفقد موقع زلزال جزيرة سولاويزى.. تتويج مايا رعيدى ملكة جمال للبنان لعام 2018.. ومسيرات للمثليين فى ريو دى جانيرو بالبرازيل

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة جاء أبرزها، مصرع شخصين فى الإعصار ترامى باليابان، أما فى إندونيسيا، فقد تفقدت السلطات موقع زلزال تسونامى فى جزيرة سولاويزى.

وفى لبنان، توجت مايا رعيدى بلقب ملكة جمال للبنان لعام 2018، فيمااحتفل المثليين فى مدينة ريو دى جانيرو بالبرازيل.

وإلى أبرز أحداث العالم هذا الصباح:-

مصرع شخصين فى الإعصار ترامى باليابان

البداية من اليابان، حيث تسبب إعصار قوى فى سقوط أشجار على خطوط السكك الحديدية وكسر الحطام فى أنحاء متفرقة من العاصمة اليابانية طوكيو فى وقت سابق من اليوم الاثنين مما أسفر عن مصرع شخصين وتقطع السبل بآلاف حيث أغلقت خطوط السكك الحديدية أو تأخرت بشدة.

رجال الإنقاذ فى اليابان
رجال الإنقاذ فى اليابان

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إن الإعصار ترامى وصل إلى اليابسة بغرب اليابان مساء الأحد وهدد الأمطار الغزيرة والرياح القوية والانهيارات الأرضية فى جزيرة هوكايدو الرئيسية فى الشمال، وتعرضت الجزيرة لزلزال مميت الشهر الماضى.

جانب من عمل رجال الإنقاذ فى اليابان
جانب من عمل رجال الإنقاذ فى اليابان

وقالت محطة إن.إتش.كيه التلفزيونية العامة إن الاعصار الذى صنفته (ستورم ستورم ريسك) كفئة من الدرجة الأولى وهو الأقل على مقياس من 5 درجات قتل شخصين وأصاب ما يقرب من 130.

إعصار ترامى فى اليابان
إعصار ترامى فى اليابان

وأضافت أن شخصين آخرين فقدا ، وأن حوالى 400 ألف أسرة بدون كهرباء.

وأظهرت اللقطات الجوية على محطة إن إتش كيه مئات الأشخاص ينتظرون خارج محطات القطارات مع إغلاق العديد من خطوط الركاب الرئيسية منذ يوم الأحد، وقالت الوكالة إن أكثر من 230 رحلة ألغيت خاصة فى شمال اليابان.

وقال مطار كانساى الدولى فى أوساكا بغرب اليابان إنه افتتح مدرجاته فى الساعة السادسة من صباح اليوم (21:00 بتوقيت جرينتش يوم الأحد) بعد إغلاقه منذ الساعة 11 صباح اليوم الأحد.

وكان المطار قد أعيد فتحه بالكامل فى 21 سبتمبر بعد تعرضه للفيضان الشديد فى وقت سابق من ذلك الشهر من قبل إعصار جيبى ، أقوى عاصفة ضربت اليابان خلال 25 عامًا.

جانب من إعصار ترامى
جانب من إعصار ترامى

السلطات الإندونيسية تتفقد موقع زلزال وتسونامى جزيرة سولاويزى

ومن إعصار اليابان إلى زلزال وتسونامى بإندونيسيا، تفقدت السلطات الإندونيسية، موقع زلزال وتسونامى فى جزيرة سولاويزى وذلك لتوفير الغذاء والمساعدات والمعدات لسكان السكان بعد الزلزال مع ارتفاع عدد القتلى من الكارثة إلى 832 ومن المؤكد أن ترتفع مع كفاح عمال الإنقاذ للوصول إلى الدمار مجتمعات.

وأفادت وسائل إعلام أن العشرات من الأشخاص قد حوصروا وسط أنقاض عدة فنادق ومركز تسوق فى مدينة بالو، التى ضربتها أمواج بلغت ارتفاعها 6 أمتار (20 قدمًا) عقب الزلزال الذى بلغت قوته 7.5 درجة على مقياس ريختر يوم الجمعة.

السلطات الإندونيسية
السلطات الإندونيسية

ويخشى أن يكون مئات آخرين قد دفنوا فى انهيارات أرضية اجتاحت قرى فى المناطق المحيطة بها.

وقال الرئيس جوكو ويدودو على موقع تويتر فى وقت متأخر يوم الأحد "نعتز بشعب وسط سولاويزى."

وكانت معظم الوفيات المؤكدة فى بالو نفسها وكانت السلطات تستعد لتجاوزها مع استعادة العلاقات مع المناطق النائيةومما يبعث على القلق بشكل خاص دونجقالا ، وهى منطقة يسكنها 300.000 شخص شمال بالو وقريبة من مركز الزلزال ، ومنطقتين أخريين ، تم قطعهما عن الاتصالات منذ يوم الجمعة.

 

وقال سوتو بوبو نوجروهو ، المتحدث باسم الوكالة الوطنية للتخفيف من الكوارث، "لم نتلق تقارير من المناطق الثلاثة الأخرى، الاتصالات لا تزال معطلة، والسلطة لا تزال خارجة، ولا نعرف على وجه اليقين ما هو الأثر".

وجنبا إلى جنب مع بالو ، 1500 كلم (930 ميل) إلى الشمال الشرقى من جاكرتا ، هذه المقاطعات يبلغ عدد سكانها مجتمعة حوالى 1.4 مليون نسمة.

وقال نوجروهو إن 5 أجانب - 3 فرنسيين وواحد كورى جنوبى وماليزى - كانوا من بين المفقودين.

 

تتويج مايا رعيدى ملكة جمال للبنان لعام 2018

وفى ليلة تعلقت فيها العيون والقلوب بأجمل فتيات لبنان اختيرت مايا رعيدى أمس الأحد، ملكة جمال للبنان لعام 2018 وذلك خلال حفل ساهر أقيم فى مجمع الفورم دو بيروت.

وانتزعت طالبة الصيدلة اللقب من بين 30 فتاة تنافسن للفوز بتاج الجمال فيما حلت ميرا طفيلى وصيفة أولى ويارا بو منصف وصيفة ثانية وفانيسا يزبك وصيفة ثالثة وتاتيانا ساروفيم وصيفة رابعة.

وبكلمات عفوية عبرت فيها عن فرحتها بالفوز قالت مايا رعيدى إنها لا تعرف كيف فازت وماذا حدث بالتحديد. وأضافت "فجأة لقيت التاج على راسي".

تشكلت لجنة تحكيم المسابقة من الإعلامى جورج قرداحى والمغنية نانسى عجرم والممثلة نادين نجيم ومصمم الأزياء نيكولا جبران والممثل عادل كرم وخبير التجميل بسام فتوح ومصمم المجوهرات ضومط زغيب والموسيقى جى مانوكيان وملكة جمال العالم السابقة ديمى لى نيل بيترز.

تتويج مايا رعيدى
تتويج مايا رعيدى

وقبيل إعلان النتيجة استعرضت المتسابقات جمالهن بملابس السهرة ولباس البحر وجاوبن على أسئلة عامة وأخرى شخصية تعكس طبيعة شخصياتهن.

وتولت ملكة جمال الولايات المتحدة السابقة من أصل لبنانى ريما فقيه تنظيم الحفل الذى شمل فقرات فنية وغنائية شارك فيها العديد من نجوم لبنان مثل راغب علامة ومايا دياب إضافة إلى المغنى الكندى من أصل لبنانى مسارى والمغنى الأمريكى من أصل مغربى فرنش مونتانا.

وتقاسم الإعلامى مرسال غانم وملكة جمال لبنان السابقة أنابيلا هلال تقديم الحفل الذى حضره ممثلون عن رئاسة الجمهورية والحكومة والعديد من الشخصيات السياسية والعامة البارزة منها وزير السياحة أفيديس كيدانيان.

جانب من تتويج مايا رعيدى
جانب من تتويج مايا رعيدى

 

آلاف المثليين يخرجون فى مسيرات بمدينة ريو دى جانيرو بالبرازيل

خرج آلاف المثليين أمس الأحد، فى مسيرات بالبرازيل فى موكب جاى برايد بشاطئ كوباكابانا فى مدينة ريو دى جانيرو.

وكانت البرازيل اختارت فى أغسطس الماضى، ملكة جمال المثليين 2018، حيث تجمع أكثر من 2000 شخص فى هذا الحدث الذى يهدف إلى تعزيز النضال من أجل حقوق المثليين.

مسيرات للمثليين
مسيرات للمثليين

 

ووفقا لصحيفة “البيريوديكو” الإسبانية، فإن هذا الاحتفال انعقد فى جويز دى فورا، فى ولاية ميناس جيرايس، وفازت فيه ياكيرا كيروز، التى أبهرت الجميع بفستان رائع طويل، ما جعلها تجمع العديد من الأصوات أيضا عبر الإنترنت.

وقالت كيروز بحماس بعد تتويجها: “ليس لدى كلمات لأشكر جميع الأشخاص الذين ساعدونى فى تحقيق حلمي، وهى طريقة للتعبير عن القيم التى أدافع عنها، وهى تكافؤ الفرص واحترام المواطنة المثلية”.

وتعتبر ولاية ميناس جيرايس من أكبر المناطق فى البرازيل التى تحتفل بهذه المسابقة، حيث تنظم حفلات موسيقية وعروضا للفنانين، للاحتفال بملكة جمال المثليين.

جانب من مسيرات المثليين
جانب من مسيرات المثليين

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على الشروط والإجراءات القانونية لاعتبار الشخص متغيبا
التالى ميلان يفك عقدة التعادلات بفوز عريض على ساسولو في "الكالتشيو"