بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - أول نائبة لمحافظ القليوبية من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب: "مش هحترم نفسى لو مشيت ومش عاملة اللى يرضينى".. إيمان ريان: ما فعله الرئيس مع الشباب أعطى الأمل لجيل قادم.. وسعادتى بتكليفى تحولت لتحدى بعد القسم

 

 

- القمامة على رأس أولوياتى بالمحافظة

- لابد من إعادة النظر فى تفعيل منظومة الشكاوى بالمحافظة

- لم أقابل انتقادات حتى الآن بل كل ما أقابله هو التشجيع من الجميع

- الناس بتضرب بالشباب اللى تولوا مناصب قيادية المثل لأبنائهم

- أنا عاوزة أسلم البلد أحسن مما أنا استملتها مع مجموعة الشباب

 

 ظهرت بشائر عمليات التدريب على القيادة التى أعلنها الرئيس من خلال برنامج الرئيس لتأهيل الشباب للمناصب القيادية، والذى نتج عنه اختيار 13 شاب وفتاة ليتولوا مناصب نواب المحافظين فى حركة المحافظين الأخيرة، وكان لـ "اليوم السابع" هذا اللقاء مع أحد هؤلاء الشباب، الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية.

•  فى البداية كيف تلقيت خبر تكليفك نائبا لمحافظ القليوبية؟

فى البداية، أول ما تلقيت خبر التكليف شعرت بالسعادة، لكن تغيرت هذه السعادة وتحولت لتحدى خاصة بعد "القسم" وكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية خلال لقاءه الأول بنا، حيث حمل الجميع أمانة الوطن ودى كلمة صعبة، والرئيس وجهنا ببذل الجهد فهى أمانة للوطن والمواطن ولازم نؤديها بشكل محترم، وأنا تحديت نفسى أن أكن على قد المسؤولية وأبذل قصارى جهدى لتلبيتها، وثقة الرئيس أمانة على أكتافنا لازم نؤديها.

نائبة لمحافظ القليوبية (1)

•  كيف رأيت محافظة القليوبية وهل هناك خطة للعمل على أرض الواقع؟

المحافظة تحدى كبير، حيث تحمل المحافظة فرص كبيرة للنجاح وعلى مقدار هذه الفرص يوجد فى مواجهتها تحدى، فهى تضم أنشطة متنوعة بكافة المجالات وبها عدد لا بأس به من المصانع والشركات والأنشطة الصغيرة والمتوسطة والزراعة والتجارة، إلى جانب تعاون المواطنين بالمحافظة سواء على مستوى الشباب أو أعضاء مجلس النواب أو رجال الأعمال، فهى تضم كل عوامل نجاح المجتمع المحلى.

 

·

 ما مدى نسبة المشكلات الموجودة بالمحافظة؟

المحافظة بها مشاكل بنسبة أكبر من أى محافظة أخرى كمشاكل "القمامة ومرفق النقل والإشغالات والبناء المخالف والتعديات على الأرض الزراعية"، وأنا تم تفويضى من محافظ القليوبية لتولى ملف القمامة وميكنة الخدمات الحكومية، وهو بروتوكول تم توقيعه فى 2017 لميكنة الخدمات الحكومية بين وزارتى الإتصالات والتخطيط.

·

 ما هى خطة المحافظة لميكنة الخدمات الحكومية للمواطنين؟

احنا بدأنا على الجزء الخاص بوزارة التخطيط، حيث يوجد بالمحافظة 5 مراكز تكنولوجية  حاليا، وكانت تعمل بسنبة 30% لوجود خطأ فى النظام القديم إلى جانب عدم المتابعة لها فى أداء مهمتها وهذا هو تقييم وزارة التخطيط، وهناك 6 مراكز سيتم إنشائهم خلال الفترة المقبلة، وسيتم وضع نظام جديد لميكنة الخدمة لفصل طالب الخدمة عن مقدمها، والمواطن مش هيتعامل مباشرة مع موظف الوحدة المحلية.

 

·

 ما هو الترتيب الخاص بالملفات الموجودة بالمحافظة؟

القمامة على رأس أولوياتى بالمحافظة، المشكلة مش إنك تشيل الكميات الموجودة فى الشارع، ومنظومة القمامة تتكون من 4 مراحل جمع ونقل ومعالجة ودفن، ولو مرحلة وقعت المنظومة كلها وقعت، ولابد من متابعة دورية لكل المراحل، واحنا شغالين على الأربع مراحل وأكتر مرحلتين حققنا فيهم نجاح النقل والجمع.

وثانى ملف هو ميكنة الخدمات.. لأنى مش هعرف أخد قرار إلا بعد وجود بيانات، وهو حاليا صعب المنال، لكن ميكنة المنظومة سيسهل هذا كثيرا، وسيتم بالتنسيق مع وزارتى الإتصالات والتخطيط.

 

·

 هل سيكون هناك دور للشباب للعمل فى ملفات المحافظة؟

أنا جاية أعمل بشكل مؤسسى ومش هحترم نفسى لو مشيت ومش عاملة اللى يرضينى، ولن أعتمد خلال فترة العمل على مجموعة محددة، لكن سيكون هناك مجموعة من الشباب للمساعدة فى بعض الملفات، ووظيفتى فيما فوض إلى من المحافظ، أما فى حالة ورود شكوى فيما لم يفوض إلى أقوم بعمل بحث وعرض الأمر على المحافظ.

 

·

 ما مدى تقييمك لمنظومة الشكاوى بالمحافظة؟

لابد من إعادة النظر فى تفعيل منظومة الشكاوى بالمحافظة، ولابد من توحيد المنظمة حيث أنها تتنوع ما بين أرقام الشكاوى بالمحافظة وشكاوى المواطنين وشكاوى مجلس الوزراء، وميكنة الخدمات سيقضى على الروتين فى منظومة الشكاوى بالمحافظة، وحاليا يتم الرد على كل الشكاوى الواردة لكن ايضا لابد من متابعة صدى الرد على المواطن ووجود طريقة لقياس مدى رضاء المواطن.

نائبة لمحافظ القليوبية (2)

·

هل بالفعل يتم الإعداد حاليا لإقامة منتدى للشباب بالمحافظة؟

الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية وجه بعمل مؤتمر لشباب المحافظة على غرار مؤتمر الشباب الذى أعلن عنه الرئيس يشارك به شباب المحافظة حضورا وتنظيما لعرض مشاكلهم والعمل على حلها، وجار دراسته بها.

·

 ما هى أبرز الانتقادات التى واجهتها بعد تقلدك منصب نائب محافظ القليوبية؟

لم أقابل انتقادات حتى الآن بل كل ما أقابله هو التشجيع من الجميع بل من الشباب وخاصة السيدات "وانا عندى تشجيع رهيب من السيدات"، مفيش حد بيتعامل على طول الخط حلو أو وحش لكن شغلك هو اللى يخلى الناس يتعاملوا معاك بناء عليه، والناس بقت بتضرب بالشباب اللى تولوا مناصب قيادية المثل لأبنائهم، "دول بقوا بيفرجوا ولادهم علينا"، وما تم أعطى أمل لجيل قادم، وانا عاوزة أسلم البلد أحسن مما أنا استملتها مع مجموعة الشباب، والرئيس قالنا إحنا مش فيها أنا عاوز أسلمها لشباب فاهمة".

 

·

 ما هى الرؤية التى تودين طرحها لخدمة أبناء المحافظة؟

أتمنى فتح شركات مساهمة بالمحافظة وفتح المجال للشباب للمشاركة لتمويل المشروعات، وهذا ما يتم بالخارج لفتح المجال للشباب، ومن خلال هذه الشركة يتم إنشاء مصانع تساهم فى القضاء على مشكلة البطالة فى المحافظة والنهوض بوضعها الحالى.

 

· 

ما هو الموقف النهائى لمدرسة مدحت طلعت الآن؟

مدرسة مدحت طلعت عرضت على أزمتها قبل بدء الدراسة بـ 7 أيام، وتم حل المشكلة لكن أولياء الأمور أنفسهم بينهم تضارب فى الرؤي، وهو ما تسبب فى استمرار الأزمة حتى اليوم، على الرغم من الحل الموجود حاليا، وهو استمرار الطلاب بالمدرسة التى تم تخصيصها لهم لحين إنشاء كيان لمدرسة مدحت طلعت.

 



 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سياسة مصرية - الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير الداخلية بالإذن لـ66 مواطنا بالتجنس بالجنسية الأجنبية
التالى سياسة مصرية - توسعة وتطوير شارع الفالوجا بالعجوزة لاستيعاب الكثافات المرورية