بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

العالم الأن - حكومة جزر القمر تقطع المياه والكهرباء عن مناطق احتجاجات

 

 

العالم الأن - حكومة جزر القمر تقطع المياه والكهرباء عن مناطق احتجاجات
العالم الأن - حكومة جزر القمر تقطع المياه والكهرباء عن مناطق احتجاجات

قال سكان اليوم الخميس إن سلطات جزر القمر قطعت إمدادات المياه والكهرباء فى عاصمة إقليم انجوان فى إطار الجهود الرامية لوضع حد لاضطرابات أطلقت شراراتها تعديلات دستورية لتمديد فترات الرئاسة.

وتشهد انجوان اشتباكات بين جنود ومحتجين غاضبين من خطط الرئيس غزالى عثمانى لإنهاء نظام التناوب على منصب الرئاسة فيما يقول منتقدون إنه قد يبعد الجزيرة الصغيرة عن السلطة للأبد فى الأرخبيل الواقع فى المحيط الهندي.

وذكر مسؤولون حكوميون أمس الأربعاء أن الجنود قتلوا شخصين بالرصاص وأصابوا أربعة بعد تفجر العنف فى موتسامودو عاصمة انجوان بين رجال ملثمين والجيش.

وقالت ساكنة من موتسامودو لرويترز "قطعوا المياه والكهرباء (لكن) المحتجين الملثمين ليسوا هم من يعانون وإنما السكان الذين باتوا مثل الرهائن".

وأضافت المرأة التى طلبت عدم الكشف عن هويتها "إذا استمر هذا فسنواجه الموت جوعا. نطالب بانتهاء هذا الوضع بسرعة".

ولم يتسن الحصول على تعليق من وزارة الداخلية بشأن الأنباء عن انقطاع الماء والكهرباء.

وقال شاهد آخر، وهو طالب جامعى، إن الجيش ظل يقصف موتسامودو طوال يوم أمس الأربعاء.

وأضاف "لم تعرف موتسامودو منذ مساء أمس طعم الراحة، كان هناك تبادل لإطلاق النار- بل إنهم قصفوا المدينة"، مشيرا إلى أن اخته الحبلى اضطرت للسير لساعات كى تصل إلى المستشفى بسبب العنف.

وحمل وزير الداخلية محمد داود من وصفهم "بالمتمردين" مسؤولية العنف، وقال "لا نود أن يحدث هذا وسنفعل كل ما باستطاعتنا لمنع حدوث مزيد من الأضرار".


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقارير مصرية - "الإبراشى" يتألق فى "كل يوم"..ويفتح ملف تنظيم الأسرة.. ويناقش متخصصين حول توافقه مع الدين من عدمه..ويعرض تقارير عن الست الريفية وكفاحها ويسلط الضوء على الابتكارات العلمية..ويواجه طارق شوقى بإلغاء مجانية التعليم
التالى يحدث الان - عودة الامير احمد بن عبد العزيز الى السعودية وسط ازمة قتل خاشقجي تطلق شائعات حول جهود ممكنة من العائلة المالكة لتعزيز الدعم للملكية