بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

المسمارى: العسكريون الليبيون يتفقون بالقاهرة على تشكيل المجالس الثلاثة للجيش

 

 

المسمارى: العسكريون الليبيون يتفقون بالقاهرة على تشكيل المجالس الثلاثة للجيش
المسمارى: العسكريون الليبيون يتفقون بالقاهرة على تشكيل المجالس الثلاثة للجيش

قال المتحدث الرسمى باسم القائد العام للقوات المسلحة الليبية، العميد أحمد المسمارى، تواصل اجتماعات لجان توحيد المؤسسة العسكرية الليبية فى القاهرة برعاية مصرية.

 

وأكد المسمارى فى بيان صحفى أن المجتمعون اتفقوا على أن القيادة العامة بقيادة المشير أركان خليفة حفتر هى الواجهة الرئيسية للجيش الوطنى الليبي، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل المجالس القيادية الثلاث للجيش الليبى وهى مجلس الأمن القومى ومجلس الدفاع الاعلى ومجلس القيادة العامة، موضحا أنه تم الاتفاق على الهيكل التنظيمى والمهام والواجبات المناطة بكل مجلس من المجالس الثلاثة.

 

وأشار المسمارى إلى الاتفاق على بعض المقترحات الخاصة بمعالجة مشكلة المليشيات المسلحة المنتشرة فى المنطقة الغربية، نافيا مناقشة أى مستجدات أو مبادرة جديدة قدمها الجانب المصرى مثل تشكيل مجلس عسكرى وطرح أسماء لعضويته.

 

وتقترب القيادات العسكرية الليبية، من الإعلان عن توحيد مؤسسة الجيش الوطنى الليبى، والبدء فعليا فى تفعيل الاتفاق على الأراضى الليبية، فضلا عن التحرك الدولى للمطالبة برفع حظر التسليح عن قوات الجيش الوطنى الليبى.

 

يذكر أن القيادات العسكرية الليبية قد اتفقت على إعادة التأكيد على الثوابت الوطنية الراسخة للجيش الليبى، وعلى رأسها الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا ومدنية الدولة، وضرورة الابتعاد بالمؤسسة العسكرية الليبية عن أية استقطابات من شأنها التأثير بالسلب على الأداء الاحترافى والدور الوطنى للجيش الليبى.

 

وشدد العسكريون الليبيون على ضرورة المضى قدما فى مشروع توحيد الجيش الليبى بما يجعله قادرا على التعاطى بشكل إيجابى مع التحديات التى تواجهها الدولة الليبية حاليا ومستقبلا فى ضوء المخاطر المحدقة بها، وعلى رأسها خطر الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

 

وتهدف القاهرة من خلال اجتماعات العسكريين الليبيين إلى توحيد المؤسسة العسكرية تحت قيادة واحدة، وذلك عقب عدة جولات من الحوار والمفاوضات العسكرية التى تم التوصل فيها إلى الأليات التى سيتم بها توحيد الجيش الليبى على الأرض.


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يحدث الان - الولايات المتحدة ستشارك في تطوير قاعدة بحرية عسكرية أسترالية في بابوا غينيا الجديدة في وقت تخوض واشنطن وبكين صراعا على النفوذ في المحيط الهادئ
التالى يحدث الان - عودة الامير احمد بن عبد العزيز الى السعودية وسط ازمة قتل خاشقجي تطلق شائعات حول جهود ممكنة من العائلة المالكة لتعزيز الدعم للملكية