بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار العالم - تميم يجدد تعهده بـ"تقوية" العلاقات مع "الشريفة"

 

 

أخبار العالم - تميم يجدد تعهده بـ"تقوية" العلاقات مع "الشريفة"
أخبار العالم - تميم يجدد تعهده بـ"تقوية" العلاقات مع "الشريفة"

بعد عام على أزمتها جراء مقاطعة الدول العربية الأربع، لم تزل قطر تجنح للمحور الإيراني. ففي اتصال بين الرئيس حسن روحاني وأمير قطر تميم بن حمد، طغى الحديث عن تمتين العلاقات بين البلدين على التهنئة بعيد الفطر.

وقد أفادت وكالة مهر الإيرانية، أن روحاني تلقى اتصالاً هاتفياً من الشيخ تميم، وفيه أعرب روحاني عن أمله في أن “تتمكن طهران والدوحة من الاستفادة من القدرات العديدة المتاحة للعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين”، وفق الوكالة.

ورغم تدخلها في عدد من الدول العربية وزعزعة استقرارها، تعهد روحاني “ببذل قصارى الجهد لمساعدة الشعب والحكومة القطرية من أجل استقرار المنطقة”.

كذلك، تناسى روحاني أن طهران تدعم ميليشيا الانقلاب في اليمن بالخبراء والسلاح والصواريخ، واعتبر “أن الأزمة في اليمن لا يوجد لها أي حل عسكري”.

أما أمير قطر فقال: “تتطور العلاقات الطويلة الأمد بين إيران وقطر كل يوم، ونحن نتطلع إلى تطوير هذه العلاقات في جميع المجالات وتعزيزها”، ولفت إلى “أنني شخصياً أتابع عملية تطوير العلاقات بين البلدين”، مشدداً على أن “الدوحة لن تنسى أبداً هذه المواقف” الإيرانية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يحدث الان - عودة الامير احمد بن عبد العزيز الى السعودية وسط ازمة قتل خاشقجي تطلق شائعات حول جهود ممكنة من العائلة المالكة لتعزيز الدعم للملكية