أخبار عاجلة

حدث الان - #يوم_الأب… كيف تفاخر الأبناء بآبائهم على تويتر؟

حدث الان - #يوم_الأب… كيف تفاخر الأبناء بآبائهم على تويتر؟
حدث الان - #يوم_الأب… كيف تفاخر الأبناء بآبائهم على تويتر؟

يوم الأب، هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم.

ويعود الاحتفال بيوم الأب إلى أوائل القرن الماضي ،  حيث جاءت فكرته لفتاة تُدعي “لويس سمارت دود”، وهي من ولاية ميتشيغان الأمريكية، في عام 1909، عندما كانت تستمع إلى حديث ديني عن الأم في عيد الأم.

وأرادت أن تكرم والدها وليم جاكسُون سمَارت، الذي عمل على تربيتها وأخوتها الـ6 بعد وفاة والدتها عام 1898، فقامت  الفتاة حينها بتقديم عريضة يضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وحصلت العريضة على تأييد كبير.

وتحقق للفتاة مرادها عام 1910 باحتفال مدينة سبوكين بأول يوم أب في 19 يونيو، لتنتشر هذه العادة فيما بعد في دول مختلفة بالعالم.

ويأتي يوم الأب في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو، وفي أستراليا يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

وتصدر وسم #يوم_الأب، قائمة الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة تويتر في المملكة العربية السعودية، وانهالت الأدعية لهم بين الرحمة والمغفرة وإطالة العمر.

ونشر الإعلامي مصطفى الأغا، صورة لرجل فقير يحتضن طفله، وعلق عليها قائلا: أب فقير موجود ويهتم أفضل من أب غني غائب ولا يهتم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار العالم - مصادر: أحد المتحصنين في مبنى محافظة اربيل فجر حزامه الناسف وخلف إصابات
التالى يحدث الان - التحالف يعلن إحباط محاولة هجوم “حوثية” بزوارق صيد في البحر الأحمر والاستيلاء على حمولتها من “آر بي جي” وصواريخ محمولة