أخبار عاجلة
رياضة - «ميدو» يعلق على تحدي «كيكي» -
حدث الان - “المصرف”.. أفضل مصرف إسلامي في قطر -
حدث الان - بدء توصيل الكهرباء للعزب -

القوات المشتركة تباغت مليشيا الحوثي قبل تنفيذها محاولة تسلل في التحيتا

القوات المشتركة تباغت مليشيا الحوثي قبل تنفيذها محاولة تسلل في التحيتا
القوات المشتركة تباغت مليشيا الحوثي قبل تنفيذها محاولة تسلل في التحيتا

شبكة مبينات :

تواصل المقاومة المشتركة عملياتها العسكرية لتحرير مدينة الحديدة غربي اليمن على مسارين؛ طوق ومدينة الحديدة وسط خسائر فادحة في صفوف المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا.

وقال مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية لـ ” وكالة 2 ديسمبر “، إن وحدات من القوات المشتركة المكلفة بتأمين الخط الساحلي الممتد من مدينة الخوخة جنوبا إلى مطار الحديدة واصلت اليوم عملياتها وكبدت المليشيات الحوثية خسائر جديدة.

وأوضح المصدر أن الهجوم استهدف تطهير جيوب المليشيات الحوثية بين المزارع شرق منطقة المجيلس التابعة لمديرية التحيتا. لافتاً إلى أن الهجوم الذي كبد المليشيات الحوثية عشرات القتلى والجرحى سبقه تمشيط بالمدفعية وطيران التحالف العربي.

وأشار إلى أن الهجوم شكل ضربة استباقية للمليشيات الحوثية التي كانت بصدد تنفيذ محاولات تسلل بمحاذاة الخط الساحلي وتحديداً في قرى ومزارع المدمن.

ومع انطلاق معركة تحرير مطار الحديدة مطلع الأسبوع رمت المليشيات الحوثية بكل ثقلها من محافظتي إب وذمار لقطع الخط الساحلي وعمل كماشة على القوات المشتركة في الجبهة المتقدمة داخل مدينة الحديدة إلا أن القوات المكلفة بتأمين الخط كانت لها بالمرصاد وهو ما عجل بانهيارها في مطار الحديدة أمام أبطال ألوية العمالقة.

إلى ذلك عززت المقاومة المشتركة سيطرتها على مطار الحديدة والمناطق المحررة مؤخرا في الأحياء الجنوبية لمدينة الحديدة فيما لقي العشرات من المليشيات الحوثية مصرعهم وجرح آخرون بغارات جوية مركزة استهدفت تجمعاتهم وتعزيزاتهم.

وذكر ذات المصدر أن تحركات وتعزيزات المليشيات الحوثية إلى الحديدة وأماكن تخزين أسلحتها داخل المدينة مرصودة وسيتم تحييدها عن سياق المعركة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليابان تحذر مجدداً من موجة حر «قاتلة»
التالى يحدث الان - التحالف يعلن إحباط محاولة هجوم “حوثية” بزوارق صيد في البحر الأحمر والاستيلاء على حمولتها من “آر بي جي” وصواريخ محمولة