لجنة القيم تحسم مصير مرتضى منصور -
الآس : دياز يعاني من نكسة جديدة -
ميرور : مستقبل لوكاكو في خطر ! -
غوديولا يسلط نظره على نجم أتليتكو مدريد -
أغويرو : سعيد جداً بتواجدي في مانشستر سيتي -
ديربي مانشستر يتأجل لـ أبريل -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - انطلاق قطار المصانع شمال الصعيد.. مجمع صناعى جديد فى بنى سويف على مساحة 70 فداناً.. ويوفر 266 وحدة صناعية للمستثمرين.. ورئيس التنمية الصناعية: تخصيص 630 مليون جنيه لحل مشكلات الترفيق

 

 

شبكة نيوز حصرى الإخبارية

تواصل عمليات الإنشاء فى المجمعات الصناعية الجديدة بالمحافظات المختلفة بعزيمة من حديد، ضمن مشروع توفير أكثر من 4 آلاف وحدة صناعية جديدة لشباب المستثمرين، وتضمن توفير مصانع لعدد من القطاعات الاقتصادية الرئيسية، ومنها المفروشات والملابس الجاهزة، والصناعات البلاستيكية، والغذائية، والصناعات الهندسية والكيماوية البسيطة، ومواد البناء، والمستلزمات الطبية والصناعات النسيجية.

 

وفى هذا الإطار، كشف المهندس مجدى غازى، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن استعداد الهيئة لإنشاء منطقة صناعية جديدة بمحافظة بنى سويف، مشيرًا إلى أن الهيئة تنتظر اختيار المحافظة لموقع المشروع، كاشفًا عن أن هناك مجمعًا جديدًا للصناعات الصغيرة والمتوسطة سيتم طرحه على المستثمرين بالمحافظة بامتداد بياض العرب هذا العام لتعميق التصنيع المحلى وتوفير فرص عمل لأبناء بنى سويف.

 

1e738615a4.jpg

 

 

وقال رئيس الهيئة، فى تصريحات له على هامش زيارته لمحافظة بنى سويف، إن استراتيجية التنمية الصناعية تولى اهتمامًا كبيرًا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى تعتبر المحرك الأساسى للنمو الصناعى ودعم سلاسل التوريد المحلية وتعد المغذى الرئيسى للمشروعات الكبرى، ولهذا فقد قامت الهيئة بإنشاء 3 مجمعات صناعية ببدر والسادات وبورسعيد توفر 501 وحدة صناعية جاهزة فضلًا عن مجمع صناعى للصناعات البلاستيكية بمرغم يضم 238 وحدة، وتأتى هذه المجمعات ضمن مشروع إنشاء 22 مجمعا صناعيا متخصصا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى كل المحافظات ضمن مبادرة مصنعك جاهز بالترخيص.

 

وأضاف مجدى غازى، أنه جار العمل على إنشاء 13 مجمعا صناعيا بما يقرب من 4300 وحدة فى محافظات الصعيد تستهدف خلق أكثر من 42 ألف فرصة عمل مباشرة منهم مجمع جار إنشاؤه فى بنى سويف بامتداد منطقة بياض العرب الصناعية على مساحة 70 فدانا، ويشمل 266 وحدة على أن يتم الانتهاء منه خلال النصف الثانى من 2019.

 

ffa78656a6.jpg

 

ويأتى مشروع المجمعات الصناعية ضمن المبادرة الرئاسية لتشغيل الشباب وطرحها بقيمة إيجارية رمزية، مما يحقق التنمية المستدامة واستغلال المميزات النسبية بالصعيد لرفع القيمة المضافة للمنتجات القائمة على الموارد المتاحة بها ورفع الناتج المحلى.

 

وأكد رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن تنمية الصعيد من أهم  الأهداف الاستراتيجية لوزارة التجارة والصناعة تنفيذًا لرؤية القيادة السياسية لتحقيق تنمية مستدامة تهدف إلى خلق اقتصاد قادر على المنافسة ورفع معدل النمو الصناعى وتوفير فرص عمل وحياة كريمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن محافظة بنى سويف من المحافظات الواعدة استثماريا، خاصة مع تدفق الطلبات الاستثمارية على المحافظة فى ظل موقعها المتميز حيث تعد من أقرب محافظات الصعيد إلى العاصمة، وغيرها من المميزات التنافسية الكبيرة للمستثمر التى تملكها المحافظة كمنطقة صناعية واعدة.

 

20170906030933933
 

 

وطبقًا لقاعدة بيانات الهيئة فإن محافظة بنى سويف تمتلك 376 مشروعا صناعيا مسجلا فى عدة قطاعات صناعية متنوعة بتكلفة استثمارية تبلغ 19 مليار جنيه تقريبًا، ويعمل بها حوالى 21 ألف عامل.

 

ولفت مجدى غازى، أنه فى إطار تحسين المناخ الآمن للاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة أطلقت وزارة التجارة والصناعة استراتيجية التنمية الصناعية والتجارة الخارجية 2020 والتى ترتكز على خمسة محاور أساسية وهى التنمية الصناعية، وتنمية المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وريادة الأعمال، وتنمية الصادرات، وتطوير التدريب الفنى والمهنى، والحوكمة والتطوير المؤسسى.

 

وبجانب مشروع المجمعات الصناعية الجاهزة، أشار مجدى غازى إلى خطة الهيئة فى طرح أراض صناعية مرفقة بالمجان للمستثمرين فى محافظات الصعيد لتحفيز المستثمر المحلى والأجنبى وتوفير فرص عمل حقيقية لأبناء الصعيد، وذلك فى ضوء قرارات المجلس الأعلى للاستثمار بتوفير الأراضى مجانًا لمستثمرى الصعيد الجادين، وذلك جنبًا إلى جنب مع تيسير إجراءات الحصول على التراخيص من خلال إقرار قانون تيسير إجراءات الحصول على التراخيص الصناعية.

 

وأوضح رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أنه تم إطلاق خريطة الاستثمار الصناعى والتى يتوفر بها حوالى 5141 فرصة استثمارية بكل القطاعات الصناعية فى كل محافظات الجمهورية فضلًا عما توفره الخريطة من معلومات وبيانات والتى تمكن الصناع ورواد الأعمال من اتخاذ قرارهم الاستثمارى السليم.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك 216 فرصة صناعية تتيحها الخريطة الصناعية بمحافظة بنى سويف فى مختلف الأنشطة الصناعية.

 

وبلغت الأراضى التى تم تخصيصها لمستثمرين صناعيين فى بنى سويف خلال عام ونصف ما يقرب من 1.5 مليون متر مربع لأكثر من 260 مستثمرا صناعيا فى كل مناطق المحافظة «كوم أبوراضى، بياض العرب، الصناعات الثقيلة»، مؤكدا أن الأراضى التى وردت للهيئة من المحافظة تم التعامل عليها بالكامل وتخصيصها لمستثمرين جادين وفى انتظار المزيد.

 

من جانبه، أكد المستشار هانى عبدالجابر، محافظ بنى سويف، أن المحافظة تمتلك 8 مناطق صناعية واعدة استثماريًا، مشيرًا إلى أن الحكومة وعلى رأسها القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا ببنى سويف بما تملكه من فرص استثمارية، موضحا أن المحافظة تمتلك مشروعات استثمارية صناعية عملاقة، تصدر منتجاتها إلى كبرى الأسواق العالمية، وقال إن مشاكل المناطق الصناعية بها ليست وليدة اليوم وخاصة بياض العرب التى تعانى من مشاكل فى الترفيق وخاصة الصرف الصناعى والذى يهدد بإتلاف طرق وكبارى ومشروعات بنية أساسية كبرى تقع بالقرب منها تكلفت مليارات الجنيهات ما لم نجد حلا عاجلا وجذريا لهذه المشكلة.

 

وقال عبدالجابر، إنه تم تنفيذ حل عاجل بتكلفة 45 مليون جنيه كمرحلة أولى من خلال هيئة التنمية الصناعية، وتم إنشاء محطة صرف قدرتها الاستيعابية 6 آلاف متر مكعب، فى حين أن صرف منطقة بياض العرب يتخطى الـ12 مليون م3، معربًا عن ترحيب المحافظة بإنشاء منطقة صناعية جديدة كاملة المرافق بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية.

 

وخلال حلقة نقاشية حول مشاكل المستثمرين والتحديات التى تواجهها المناطق الصناعية بالمحافظة وخاصة مشاكل الصرف الصناعى ببياض العرب وكوم أبوراضى، قال رئيس هيئة التنمية الصناعية، إنه تم إدراج مبلغ 630 مليون جنيه ضمن خطة صندوق دعم إنشاء وترفيق المناطق الصناعية التابع للهيئة للعام المالى 2018/2019، وننتظر الدعم المطلوب لاستكمال مرافق المنطقة والصرف الصناعى كأولوية بواقع 180 مليون جنيه لبياض العرب و450 مليون جنيه لكوم أبو راضى، وذلك لما تملكه المنطقتان من مزايا تنافسية كبيرة ومشروعات استثمارية، مشيرا إلى التعاون الكامل من وزارة التخطيط أيضًا فى هذا الشأن.

 

وأضاف المهندس مجدى غازى، أن قرار مجلس الوزراء رقم 83 الذى صدر بشأن تولى الهيئة وضع ضوابط تخصيص الأراضى بالصعيد وإجراءات التصرفات العقارية بها لم يعف مجالس إدارات تلك المناطق من القيام بمهامها فيما يتعلق بإدارة مرافق المنطقة والوقوف على مشاكلها وصيانتها، مشيرًا إلى أنه سيتم إرسال مندوبين من الهيئة لحل مشاكل مستثمرى المحافظة بصفة مؤقتة لحين توفير مقر وهيكلة فرع جديد يخدم مستثمرى المناطق الصناعية بالمحافظة.



 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقارير مصرية - دفتر أحوال المواطن.. مطالب برصف طريق قرية أنشاص البصل بالشرقية.. أهالى زهراء المعادى يشكون تراكم القمامة.. وقارئ يستغيث بوزارة الصحة لإجراء قسطرة علاجية بمستشفى المنصورة الجامعى
التالى تقارير مصرية - فيديو وصور.. الحكومة تكشف حقيقة 10 شائعات انتشرت خلال 5أيام.. لاصحة لإلغاء تطبيق التأمين الصحى الشامل.. وأسعار الأدوية كما هى دون زيادة.. ومصر للطيران ترد على مزاعم رفض أو زيادة رسوم شحن جثامين المصريين بالخارج