علاج أمراض مستعصية قد يكمن في "الوحش المفترس" -
ثورة فى الأهلي بسبب ملايين يناير -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - صور.. "اليوم السابع" داخل أكبر مشروع صوامع فى مصر بالخانكة قبل افتتاح الرئيس له.. خلايا نحل للانتهاء منه فى إبريل.. محافظ القليوبية: أول مشروع يدار إلكترونيا من خلال وحدة تحكم.. ومدير المشروع: نسبة التنفيذ 90%

 

 

شبكة نيوز حصرى الإخبارية

مشروع صوامع الغلال بمنطقة الخانكة فى القليوبية أحد المشاريع الضخمة التى يعزم العاملون به على إنجازه فى وقت قياسى، لإعلان دخوله الخدمة ضمن المشروعات العملاقة التى شهدتها الدولة فى السنوات الأربعة الأخيرة، ليحكوا فى المستقبل لأبنائهم وأحفادهم عن المجهود والعرق الذى بذلوه خلال إنشاء تلك المشروعات.

مشروع صوامع فى مصر بالخانكة (1)

"اليوم السابع" حرص على معايشة العاملين بمشروع إنشاء صوامع الغلال بمدينة الخانكة وقضاء يوما معهم، واستعراض كافة المجهودات التى يبذلونها تمهيدا لخروج هذا المشروع وتكليل جهودهم بتشريف الرئيس السيسى لافتتاحه نهاية إبريل المقبل، كأحد المشروعات الضخمة على أرض القليوبية بل على أرض مصر، والذى يهدف للقضاء على التخزين البدائى للغلال وإدخال التكنولوجيا فى الإدارة للشحن والتفريغ، ليس هذا فحسب بل سيتضمن المشروع مد خط سكة حديد له.

مشروع صوامع فى مصر بالخانكة (2)

ويتكون مشروع صوامع الغلال بمدينة الخانكة من 18 صومعة لتخزين الغلال، بسعة إجمالية للمشروع تبلغ 90 ألف طن غلال للموسم، وتكلفة إجمالية للمشروع 300 مليون جنيه، حيث تستوعب الصومعة الواحدة 5000 طن قمح، كما يشتمل المشروع على وحدة تحكم إلكترونية تدير المشروع بالكامل، ومن المقرر الانتهاء من أعمال الإنشاء بالمشروع فى 30/4/2019، ويهدف المشروع القضاء على الشون الترابية وسوء تخزين القمح.

فى البداية وعند دخولك منطقة العمل تجد خلايا نحل لا تعرف معنى الراحة للانتهاء من المشروع فى الموعد المحدد له وهو نهاية إبريل المقبل، ليسابقوا الزمن فى خروج هذا المشروع للنور، فتجد سائقى المركبات والأوناش الضخمة منتبهين جيدا لكل صغيرة وكبيرة، وعلى الناحية الأخرى تجد العمالة بأعلى نقطة فوق الصوامع للانتهاء من التشطيبات النهائية، وتجد مراقبى وأمن المشروع متابعين جيدا لحركات الموقع.

مشروع صوامع فى مصر بالخانكة (3)

ومن ناحيته أكد هشام محمد محمد فنى تركيبات ميكانيكية بالمشروع، أنه يعمل بالمشروع منذ عام، والمشروع أتاح العديد من فرص العمل للشباب إلى جانب العمالة اليومية المباشرة والعمالة غير المباشرة، مشيرا إلى أن المشروع عبارة عن هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسى للشباب بالقليوبية خاصة أبناء الخانكة التى ترتفع بها نسبة البطالة، مضيفا: "المشروع فيه فرص عمل كتير جدا، وسيقضى على البطالة فى المحافظة بجانب المشروعات الاستثمارية الأخرى، والمحافظات المجاورة، بس لازم الشباب يسعى، ومفيش حد هيقعد على القهوة أو فى البيت والشغل ييجى لحد عنده".

مشروع صوامع فى مصر بالخانكة (4)

فيما قال إسماعيل إبراهيم إسماعيل، مشرف بالورش المركزية المشرفة على المشروع، أنه عمل بالمشروع منذ أشهر، وأن المشروع يعتبر أكبر مشروع لإنشاء الصوامع للغلال بمصر، حيث يضم وحدة تحكم مركزية يتم الانتهاء منها قريبا، إلى جانب مد خط سكة حديد للمشروع لتصبح عملية الشحن والتفريغ أوتوماتيكية كاملة، كما أنه يتم حاليا العمل على الانتهاء من منطقة انتظار الشاحنات للتفريغ والشحن.

ووجه إسماعيل كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، قال فيها : "الرئيس السيسى دايما سباق أنه يخلى مصر فوق الدنيا كلها، وأعظم عصر عاشته مصر هو عصر الرئيس السيسى من تطوير للبنية التحتية وتخطيط ومشروعات عملاقة جديدة، وشبكة طرق ضخمة، وكل المشروعات دى متعملتش من 60 سنة فى مصر، ومجهود الرئيس ربنا هيجازيه بيه خير لأن كل همه البلد تنهض للأمام".

مشروع صوامع فى مصر بالخانكة (5)

فيما قال فتحى محمود، عامل لحام بالمشروع، "المشروع فتح أبواب رزق كتير للعمال، وشغلنا بيبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا، وأتقاضى أجرة يومية تتراوح ما بين 150 لـ 200 جنيه على حسب نسبة تنفيذ الشغل، ودخول البلد فى مشروعات عملاقة زى مشروع الصوامع دليل على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالشباب وتوفير فرص العمل لهم".

مشروع صوامع فى مصر بالخانكة (6)

وفى السياق ذاته، قال المهندس حسن خطاب، المسؤول عن تنفيذ مشروع إنشاء صوامع الغلال بمنطقة عرب العليقات بالخانكة، إن المشروع يعد ضمن المشروعات الاستراتيجية على مستوى الجمهورية، حيث يعد أكبر مشروع للصوامع على مستوى مصر، حيث تبلغ طاقته الإجمالية 90 ألف طن غلال، بعدد 18 صومعة، بطاقة استيعابية 5000 طن لكل صومعة، مشيرا إلى أن نسبة التنفيذ فى المشروع بلغت 90%.

وأضاف "حسن" لـ"اليوم السابع"، أن المشروع يتم إدارته من خلال غرفة تحكم إلكترونية دون أى تدخل بشرى فى نظام الشحن والتفريغ، موضحا أن العمل جار على قدم وساق منذ 3 سنوات حتى الآن، حيث يعمل به حاليا 600 عامل ومشرف، وسيتم الانتهاء منه 30 إبريل المقبل، ويتم حاليا التنسيق مع هيئة السكة العديد لمد خط سكة حديد حتى منطقة الشحن والتفريغ، إلى جانب الانتهاء من منطقة الشاحنات.

مشروع صوامع فى مصر بالخانكة (7)

ومن ناحيته، قال الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، إن المشروع يعد إضافة جديدة للمشروعات العملاقة التى شهدتها محافظة القليوبية خلال الفترة الأخيرة، فى قطاعات الإسكان والصرف الصحى والطرق والصحة والتعليم، وهذا ما يليق بالقليوبية، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيساعد على استيعاب كميات كبيرة من المحافظات المجاورة فى تخزين كميات الغلال إلى جانب توفير فرص عمل للشباب بالمحافظة.

مشروع صوامع فى مصر بالخانكة (8)

وأضاف محافظ القليوبية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المشروع سيكون أول مشروع يعتمد على خطوط السكة الحديد فى النقل وهو ما يساهم فى نشاط نقل السكة الحديد من جديد، إلى جانب استخدام التكنولوجيا بشكل كبير فى إدارة المشروع.

مشروع صوامع فى مصر بالخانكة (9)
 

 

مشروع صوامع فى مصر بالخانكة (10)
 

 

مشروع صوامع فى مصر بالخانكة (11)
 

 

مشروع صوامع فى مصر بالخانكة (12)
 

 

مشروع صوامع فى مصر بالخانكة (13)
 

 

مشروع صوامع فى مصر بالخانكة (14)
 

 

مشروع صوامع فى مصر بالخانكة (15)
 


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس اليمني: النصر لبقية المحافظات.. قريب
التالى الصين والولايات المتحدة تستأنفان مفاوضاتهما التجارية قبل "العاصفة"