سموحة فى مواجهة برج العرب فى الدورى المصرى -
بنسبة 58.3% برشلونة يتاهل إذا خرج بهذه النتيجة -
بليتشر : جمود ! -
المودنو : برشلونة بدى في أفضل صوره أمام ليون -
بايرن ميونخ لم يقم بأي تسديدة على مرمى الريدز -
برشلونة إستحق الفوز ولكن الحظ لم يحالفه ! -
بايرن ميونخ يفعلها للمرة الأولى منذ مايو 2015 -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

حدث الان - فودافون تكشف عن شبكة المستقبل – جيجانت

 

 

حدث الان - فودافون تكشف عن شبكة المستقبل – جيجانت
حدث الان - فودافون تكشف عن شبكة المستقبل – جيجانت

شبكة نيوز حصرى الإخبارية

الدوحة- بزنس كلاس

كشفت شركة “فودافون قطر” عن شبكتها الحديثة “جيجانت” (GigaNet) والتي هي بمثابة شبكة المستقبل . وبذلك تجسد فودافون وعدها للعملاء ولقطر بتبني أحدث التقنيات والابتكارات الرقمية.

وأطلقت فودافون حملتها الترويجية للشبكة الحديثة “جيجانت” (GigaNet) خلال فعالية خاصة استضافتها لهذه المناسبة في فندق “فورسيزونز”. ويأتي هذا الإنجاز بعد قرابة 10 سنوات على بدء تشغيل شبكة اتصالات “فودافون قطر”  لأول مرة في مارس 2009، حيث تمكنت الشركة خلال هذه الفترة من تصدّر حقبة التطور الرقمي لقطاع الاتصالات في قطر.

وبهذه المناسبة، توجه الشيخ حمد بن عبد الله بن جاسم آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة “فودافون قطر” إلى الحضور قائلاً: “تعد قطر واحدةً من أكثر دول العالم تقدماً على صعيد التكنولوجيا الرقمية، والبنية التحتية التقنية، وريادة الابتكار. وأنا فخور جداً بالدور الذي لعبناه لنكون في صدارة العصر الرقمي، وهو دور محوري جعل منا شريكاً رائداً في توفير المنصات الذكية وحلول الاتصال لمدن المستقبل الذكية عبر شبكة الجيل الرابع 4G، والآن عبر شبكة الجيل الخامس  5G التي دخلت مؤخراً حيز التشغيل التجاري، وصولاً إلى حضورنا المتنامي في مجال خدمات النطاق العريض، ومنظومتنا المتكاملة من المنتجات والخدمات الرقمية”.

وتابع آل ثاني قائلاً: ” وهناك العديد من التجارب الرقمية عالمية المستوى التي نقدمها لعملائنا، وهي جزء من الاستثمارات التي قمنا بها حتى اليوم بقيمة تتجاوز 8 مليارات ريال قطري. وكما كنا في بداية مسيرتنا قبل نحو 10 سنوات، سنواصل اليوم التزامنا بريادة الابتكار الرقمي في قطر لنبقى في صدارة المساهمين بتحقيق الأهداف الطموحة لرؤية قطر 2030″.

اما دييجو كامبيروس، الرئيس التنفيذي للعمليات في “فودافون قطر” فقال: “تتقدم حقبة التطور الرقمي اليوم بخطى متسارعة، ما يفتح باباً واسعاً من الفرص التي تساهم بتغيير وتحسين أساليب العيش وطريقة العمل. وبالنسبة لسكان قطر، ستتيح شبكة فودافون الحديثة “جيجانت” تجربة رقمية من بين الأفضل في العالم، وبالتالي فتح آفاق النمو أمامهم إلى أبعد الحدود، وتمكينهم من العيش بطريقة أفضل حاضراً ومستقبلاً”.

وأضاف كامبيروس: “أما بالنسبة للشركات، فتوفر ’جيجانت‘ شراكة حقيقية لبناء مستقبل أفضل مستندة على أحدث الحلول التقنية التي تساهم في تحقيق النمو والاستدامة. وتندرج هذه الشبكة الحديثة في إطار التزامنا بمساعدة قطر على بلوغ مستقبل رقمي غنيّ بالفرص الرائعة”.

وتحدث رامي بقطُر، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في “فودافون قطر”، خلال الفعالية عن الإنجازات التقنية التي حققتها “فودافون قطر” لغاية الآن ومكّنتها من تصدر العصر الرقمي.

وقال بقطُر بهذا الخصوص: “بلغت الشركة منعطفاً مهماً قبل نحو خمس سنوات عندما استثمرت أموالاً طائلة في تحديث شبكتها بالكامل لمواكبة أحدث التقنيات في عالم الاتصالات الجوالة”.

وأضاف بقطُر: “بالاضافة الى اهتمامنا الكبير بتحسين تغطية شبكتنا داخل المباني وخارجها، شرعنا أيضاً في نشر تكنولوجيا الجيل الرابع 4G عبر جميع مواقع شبكتنا. وقد أتاح ذلك للعملاء إمكانية الاتصال بالإنترنت بسرعات فائقة تصل إلى 1 جيجابيت في الثانية. وانطلاقاً من إدراكنا لاحتياجات عملائنا ومواكبتهم اثناء اسفارهم الكثيرة خارج البلاد، ركزنا أيضاً على توفير تجربة تجوال دولي فريدة من نوعها؛ وهي تتضمن أوسع تغطية ممكنة لشبكة الجيل الرابع أثناء التجوال في 83 دولة وعبر شبكات 129 مشغل اتصالات حول العالم”.

وأردف قائلاً: “كانت جهودنا هذه محط تقدير واسع النطاق على المستويين المحلي والعالمي، فقد تصدرت شبكة “فودافون قطر” في عام 2018 نتائج التدقيق الشامل الذي أجرته “هيئة تنظيم الاتصالات” لجودة الاتصالات الصوتية والإنترنت، حيث احتلت “فودافون قطر” المرتبة الأولى لخدمة الإنترنت المحلية بتحقيقها معدل السرعة العليا للتحميل والتنزيل. وبالنسبة لخدمة المكالمات الصوتية، سجلت الشركة أسرع وقت لإجراء المكالمات وأفضل جودة للصوت. وحازت الشركة أيضاً للسنة الثالثة على التوالي على تصنيف “المشغل الرائد” من “الاتحاد الدولي لشركات الهواتف المتحركة”.

وأضاف بقطُر: “أحرزت ’فودافون قطر‘ تقدماً كبيراً في تطوير البنية التحتية لشبكة الخطوط الثابتة عبر مناطق عدة في قطر. كما نفخر بدعم العديد من المشروعات الكبرى في البلاد عبر تزويدها بالبنية التحتية لخطوط الهواتف الثابتة التي تشكل عصب عملياتها. وخلال الأشهر السبعة الماضية فقط، قمنا بتوفير شبكة ألياف ضوئية تصل سرعتها إلى 1 جيجابت في الثانية عبر أكثر من 20 موقعاً في أنحاء قطر بما فيها جزيرة اللؤلؤة، و مشيرب قلب الدوحة ، و مدينة لوسيل، والمدينة التعليمية، والطريق الدائري الثالث، وطريق الخور، والخليج الغربي، والوكير وغيرها”.

واختتم بقطُر حديثه قائلاً: “ستوفر شبكتنا لخطوط الهاتف الثابت ما تحتاج إليه قطر من بيئة تنافسية مستدامة تعود بالفائدة على الشركات والأفراد من خلال التشجيع على بذل المزيد من الاستثمارات، وبالتالي تحسين مستويات الكفاءة والابتكار”.

يشار إلى أن “فودافون قطر” كانت من أوائل شركات الاتصالات في العالم التي تطلق شبكة الجيل الخامس 5G للتشغيل التجاري، حيث تعد الشركة الأولي في قطرالتي تقوم بتوصيل عملائها بشبكة 5G. ويأتي ذلك بعد التقدم الكبير الذي أحرزته الشركة في بناء شبكتها المخصصة لخدمات الجيل الخامس 5G عبر أنحاء البلاد منذ إطلاقها في أغسطس الماضي. وهي تواصل منذ ذلك الحين توسيع نطاق تغطية هذه الشبكة عبر مواقع رئيسية في البلاد مثل الوعب وكتارا وغيرهما.

وستقوم “فودافون قطر” خلال الأشهر القادمة بإطلاق سلسلة من التصريحات المرتبطة بإطلاق شبكة “جيجانت”؛ ويشمل ذلك أحدث التطورات بشأن الشراكات الرئيسية، والمناطق الجديدة التي ستغطيها شبكة الألياف الضوئية، بالإضافة إلى المنتجات والخدمات المصممة لتفعيل مشاركة العملاء وتعريفهم بإمكانات الشبكة الجديدة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تولي بيانات الإدانة لاختطاف مليشيا الحوثي مديرة منظمة سيفروورلد البريطانية أوفى النعامي وزميلها القوطاري
التالى مدير صندوق تطوير العشوائيات: مصر بلا عشوائيات خطرة نهاية 2019